أجبر اتجاه التسويق الرقمي المسوقين على التفكير فيما إذا كان التسويق الرقمي هو مستقبل التسويق. بالطريقة التي نشهد بها نمو التسويق الرقمي ، يمكن القول أن التسويق الرقمي له آفاق مشرقة في الحاضر والمستقبل. في الواقع ، مر التسويق الرقمي بالفعل بأطر مختلفة. شركات نقل اثاث بمدينة نصر وفقًا لساهر غطاس في Forbes ، "نحن ندخل في إطار التسويق الرقمي الرابع - كان الأول في عام 2000 - وهناك أشياء يمكن لعملك القيام بها للاستعداد للاضطراب التالي."
تقوم الشركات بتدريب موظفيها على التسويق الرقمي ، أو تستثمر في روابط مع شركات التسويق الرقمي ، بسبب هذا الاتجاه المتغير. ولكن ، لتوضيح المتطلبات الجديدة ، من الضروري فهم الأسباب الكامنة وراء المتطلبات الجديدة للاتجاهات المتغيرة. سيساعدك أيضًا في معرفة ما يجب فعله الآن مع الاتجاه المتغير إلى حد كبير.
1. ميل الناس نحو الشراء عبر الإنترنت
وفقًا لمسح أجرته UPS ، يقوم المستهلكون الآن بشراء المزيد من الأشياء عبر الإنترنت مقارنةً بالشراء من المتاجر. الآن ، تم زيادة العدد كثيرًا. هذا هو السبب في أن الكثير من الشركات التقليدية بدأت أيضًا متاجرها عبر الإنترنت للسير مع هذا الاتجاه الجديد.
مع هذا الاتجاه المتغير ، يصبح من الضروري تسويق المنتجات والخدمات وكذلك الأعمال التجارية عبر الإنترنت. إلى جانب ذلك ، هناك عدد من الشركات في السيناريو الحالي ، والتي بدأت مباشرة على الإنترنت. لا داعي لذكر أن التسويق الرقمي هو المصدر الرئيسي لتعزيز الأعمال التجارية عبر الإنترنت. بالنسبة لأولئك الذين لديهم حضور على الإنترنت وغير متصل ، أصبح من الضروري إظهار وجودهم عبر الإنترنت لجذب العملاء. حتى الشركات التي لديها الكثير من المعاملات خارج الإنترنت تحتاج أيضًا إلى وجود قوي على الإنترنت اليوم ، والذي سيتم شرحه في النقطة التالية.
2. البحث عن الشركات غير المتصلة بالإنترنت على الإنترنت
في السيناريو الحالي ، يمثل بحث Google الأولوية الأولى لمعظم الأشخاص للبحث عن أي نوع من الخدمات. أدى نمو عمليات البحث عبر الهواتف الذكية إلى زيادة هذا الاتجاه إلى حد كبير.
هناك الشركات والخدمات ، التي تعتمد إلى حد كبير على التعاملات التي تتم دون اتصال بالإنترنت ، ولكن لا يزال الناس يفضلون البحث عبر الإنترنت من أجل البحث عنها. الأمثلة المثالية لهذه المجالات هي العقارات وشركات المحاماة.
وفقًا لتقرير الجمعية الوطنية للوسطاء العقاريين ، بحث 44 ٪ من جميع المشترين و 53 ٪ من الشباب المزدهر عبر الإنترنت عن عقارات للبيع.
وقد لوحظت زيادة كبيرة في حالة أبحاث شركة المحاماة أيضًا.
لذلك ، من الواضح تمامًا بسبب هذا النمو الكبير في عمليات البحث على الإنترنت عن أي نوع من الخدمات التي يتطلب التسويق الرقمي الأولوية في الحاضر والمستقبل.
3. فعالية تكلفة التسويق الرقمي
في بعض الأحيان ، تمتلك الشركات الصغيرة موارد قليلة جدًا ، كما توفر الرسملة والتسويق الرقمي لها حلاً تسويقيًا أكثر فعالية من حيث التكلفة. إنه ليس فقط أكثر فعالية من حيث التكلفة ولكنه يوفر أيضًا نتائج أفضل. أبرزت نتائج Gartner الرئيسية من استطلاع الإنفاق على التسويق الرقمي الأمريكي لعام 2013 أن ما يصل إلى 40٪ من المستجيبين ادعوا أنهم حصلوا على مدخرات كبيرة باستخدام أساليب التسويق الرقمي للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم. ويشير الاستطلاع كذلك إلى أن 28٪ من أصحاب الأعمال الذين شملهم الاستطلاع سيغيرون مخصصات ميزانية التسويق من القنوات الإعلامية التقليدية ويستثمرونها في التسويق الرقمي عبر الإنترنت.
لنلخص
ترغب عدد من الشركات اليوم في إنفاق المزيد على التسويق الرقمي بسبب الاتجاهات المتغيرة ، شركات نقل اثاث بالرحاب ونهج العصر الجديد للعملاء المحتملين والعملاء. هذا هو السبب في أن عددًا من الخبراء يعتبرون التسويق الرقمي مستقبلًا للتسويق.
إرسال تعليق