من الضروري في عملية التسويق الرقمي جذب انتباه العملاء أو العملاء وتسهيل العثور على الشركة في محركات البحث أو منصات التواصل الاجتماعي. هذه هي الحقيقة ، شركات نقل اثاث بمدينة نصر مما يجعل استراتيجية التسويق واردة. لن يكون من الخطأ القول بأن معظم جزء التسويق الرقمي يقع ضمن استراتيجية التسويق الداخلي.
سيكون من المناسب هنا أن نقتبس عن Hubspot ، "Inbound هي طريقة لجذب الناس وإشراكهم وإسعادهم لتنمية الأعمال التجارية التي توفر القيمة وتبني الثقة."
من أجل فهم أكثر وضوحا حول استراتيجية التسويق الداخلي ، سيكون من الأفضل معرفة كيف يختلف التسويق الداخلي عن التسويق الخارجي.
الفرق بين التسويق الداخلي والتسويق الخارجي
التسويق الخارجي هو عملية المسوقين لمحاولة العثور على العملاء. من ناحية أخرى ، فإن صفقات التسويق الواردة في تقنيات التسويق السحب تهدف إلى جذب انتباه العملاء وترتيب الشركة لجعلها مرئية بين العملاء أو العملاء المحتملين.
تحسين محركات البحث وتسويق وسائل التواصل الاجتماعي وتسويق المحتوى وتسويق الفيديو وهناك العديد من هذه الطرق المتاحة اليوم لتسويق التسويق. هذه الأساليب هي جزء من التسويق الرقمي وتسمح للشركات لجذب انتباه الزوار.
أهمية التسويق الداخلي في السيناريو الحالي
يقول Joshua Gill ، Inbound & SEO Marketing Consultant ، Inbound Authority ، "التسويق الداخلي قوي للغاية لأن لديك القدرة على منح الباحث / المستهلك بالضبط الإجابات التي يبحثون عنها في النقطة الدقيقة التي يحتاجون إليها. هذا يبني الثقة ، السمعة والسلطة في أي مكان تمارس فيه هذا النوع من التسويق في ".
يمتلك المشترون اليوم الإنترنت موردهم الرئيسي. تتيح لهم قوة الإنترنت الوصول إلى معلومات فورية عن أي شيء. قد تتضمن المعلومات المواصفات والأسعار والمراجعات أو أي شيء ، يمكنهم الوصول إليه بسهولة اليوم. علاوة على ذلك ، يمنحهم الإنترنت أيضًا خيار مقارنة المنتجات أو الخدمات على عدد من مواقع الويب. إلى جانب ذلك ، بمساعدة وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكنهم الحصول على المراجعات ومشاركة آراء المستهلكين الآخرين. هناك العديد من الميزات الأخرى التي يمكن لمستخدمي اليوم الحصول عليها عبر شبكة الويب العالمية.
ونتيجة لهذه الأسباب ، أصبحت تقنيات التسويق التقليدية التي تتضمن تأجير الاهتمام الذي تم بناؤه غير فعالة اليوم إلى حد كبير. يتم استبدال تقنيات الاهتمام الإيجاري القديمة اليوم بطرق العصر الجديد لبناء الوعي وتطوير العلاقات وتوليد الخيوط. هذه الجوانب هي الأجزاء إذا كان التسويق الوارد ، والذي يزداد أهمية مع مرور الوقت.
طرق التسويق الداخلي الشائعة
تثبت الحقائق المذكورة أعلاه أن التسويق الرقمي هو مصدر رئيسي للتسويق الداخلي. دعونا نلقي نظرة على طرق التسويق الرقمي في ضوء التسويق الداخلي.
1. جذب الانتباه من خلال رؤية محرك البحث
يتم الحصول على جميع أنواع المعلومات من قبل المستخدمين من خلال محركات البحث. من أجل شراء أي نوع من الخدمات أو المنتجات ، يحب الناس البحث في محركات البحث. لذا ، فإن جذب الانتباه هو عامل أساسي للحصول على الأعمال.
عندما يبحث المستخدمون عن شيء ما على Google أو Bing ، يفضل معظمهم النقر فوق نتائج البحث ، التي تظهر في الصفحة الأولى من النتيجة.
وفقًا لبحث Moz ، قام المستخدمون بإجراء 71.33٪ من النقرات على نتائج البحث المجانية للصفحة الأولى. تم العثور على 5.59٪ فقط من النقرات في الصفحة الثانية أو الثالثة. هذه ليست نتيجة صفحة تم البحث عنها فقط ، ولكن مواقع الويب التي تظهر في المواضع العليا في الصفحة الأولى نفسها تحصل على المزيد من النقرات مقارنة بتلك الموجودة في الجزء السفلي. في نفس البحث ، لوحظ أن 67.60٪ من النقرات تم العثور عليها من خلال أعلى خمس نتائج بحث للصفحة الأولى ، بينما حصلت صفحات الويب التي احتلت المرتبة 6 إلى 10 على 3.73٪ فقط من النقرات.
وفقًا للبيانات المذكورة أعلاه ، من الواضح جدًا أنه يجب أن تكون مرئيًا في أعلى نتائج البحث لـ Google أو Bing. تسمى طريقة تحقيق هذا الهدف باسم تحسين محركات البحث (SEO). يتم الحصول على هذا الترتيب على بعض الكلمات الرئيسية ، وهي العبارات التي يبحث عنها المستخدمون في بعض المنتجات أو الخدمات.
يتم استخدام عدد من التكتيكات في إطار عملية تحسين محركات البحث مثل التحسين في الموقع باستخدام كلمات رئيسية معينة ، وإضافة وصف ميتا على موقع الويب ، وإضافة روابط خلفية ، والتدوين والمزيد.
تساعدك عملية تحسين محركات البحث في الحصول على ترتيب لموقعك على الويب خلال الفترة الزمنية من 6 أشهر إلى سنة واحدة. ولكن ، لديك الخيار لجذب الانتباه الفوري من الباحثين على الإنترنت وهذا هو الدفع لكل نقرة. إنها طريقة يمكنك من خلالها عرض إعلان موقع الويب الخاص بك فوق نتائج البحث المجانية لـ Google و Bing. ولكن ، تحتاج إلى وضع استراتيجية تسويق مناسبة لتنمية عملك عبر هذا النموذج ، والذي يمكنك صنعه بمساعدة وكالة تسويق رقمية.
2. الحصول على الرؤية عبر منصات التواصل الاجتماعي
على وسائل التواصل الاجتماعي ، تحصل على مليارات المستخدمين النشطين ، وهذا هو السبب في أنها واحدة من أفضل المنصات للحصول على رؤية على شبكة الويب العالمية. يقول خبير السوق السيد نيل باتل ، "لقد نما هذا القطاع بشكل أسرع من الإنترنت نفسه." هذه العبارة صحيحة في السيناريو الحالي.
وسائل التواصل الاجتماعي سوق كبيرة بحد ذاتها. يسهل عليك إنشاء ملف تعريف أو صفحة أعمالك ، وهو أمر مفيد في بيع منتجاتك عبر هذه المنصات.
في أندرويد ، يقول أندرو أرنولد ، "تتعامل العلامات التجارية مع وسائل التواصل الاجتماعي كمنصة مبيعات الآن أكثر من أي وقت مضى. ما يقرب من 25٪ من أصحاب الأعمال يبيعون عبر Facebook ، و 40٪ يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي ككل لتحقيق المبيعات. ولا يقتصر الأمر على ذلك. تؤثر وسائل التواصل الاجتماعي على ما يشتريه الناس من خلال التوصيات (23٪) ، ويقول 30٪ من المستهلكين تمامًا أنهم سيجرون عمليات شراء عبر Pinterest أو Instagram أو Twitter أو Snapchat ".
يتزايد اتجاه الشراء عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع مرور الوقت. لذا ، فإن ظهور مواقع التواصل الاجتماعي هو وسيلة مثالية للترويج دون أي تفكير.
تحظى وسائل التواصل الاجتماعي بشعبية في طريقتين للترويج ، وهما مشاركة وسائل التواصل الاجتماعي وإعلانات وسائل التواصل الاجتماعي. ترتبط هاتان الطريقتان ببعضهما البعض. يمكن الترويج للمشاركات التي تشاركها بمساعدة الإعلانات. توفر لك منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook أيضًا وسيلة استهداف الجمهور بطريقة فريدة.
كيفية جعل المشاركات على صفحتك أو ملفك الشخصي فعالة ، يعتمد ذلك على مهارات مديري وسائل التواصل الاجتماعي أو المسوقين الرقميين الذين قدمت لهم مشروع التسويق الرقمي.
3. تسويق المحتوى لبناء الثقة بين الجمهور
يُفترض أن يكون تسويق المحتوى طريقة لبناء السلطة في السوق. أنت مطالب بالحفاظ على مساحة مدونة لإضافة المقالات على مواقع الويب المختلفة. هذه الأشياء مفيدة في تثقيف الناس حول الصناعة التي تتعامل معها وكذلك حول خدماتك.
عندما تقدم بعض المعلومات المفيدة للناس ، من المفيد بناء ثقة الجماهير. عند بناء الثقة ، ينجذب الجمهور إليك عندما يكون لديهم أي متطلبات تتعلق بمنتجاتك أو خدماتك.
بصرف النظر عن الحقائق المذكورة أعلاه ، من المفترض أيضًا أن يكون إنشاء محتوى رائع طريقة رائعة لترتيب موقع الويب. وقد اقترحت Google أيضًا في إحدى تغريداتها أن المحتوى الرائع هو طريقة مثالية لزيادة ظهور موقع الويب.
4. التسويق بالفيديو كوسيلة لجذب الانتباه
مشاهدة مقاطع الفيديو على الإنترنت أمر عصري في الوقت الحاضر. يمكن تحميل مقاطع الفيديو التي تلفت الانتباه على موقع استضافة الفيديو الرئيسي YouTube ، أو على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Facebook و Instagram و IGTV. يمكن إضافة المحاضرات والأفلام الوثائقية والبرامج التعليمية في مقاطع الفيديو.
الفيديو المباشر هو أيضًا اتجاه فريد في الوقت الحاضر. هذه طريقة ممتازة يمكنك من خلالها التفاعل مع الجماهير. يمكنك أن تكون مباشرًا على الأنظمة الأساسية مثل Facebook و YouTube و Instagram ، ويمكنك حل استفسارات الجمهور من خلال التحدث إليهم في الوقت الفعلي والجماهير التي تطرح أسئلتهم منك في قسم التعليقات.
لنلخص
ليس هناك شك في أن التسويق الداخلي هو طلب السيناريو الحالي ، ومن المفترض أن يكون أحد أفضل الطرق للحصول على المزيد من الأعمال. الطرق المذكورة أعلاه هي بعض طرق التسويق الداخلي. يتوفر عدد من الطرق الأخرى للتسويق الداخلي ، ولكن قد لا يكون من السهل عليك القيام بكل ذلك بنفسك.
يمكنك الحصول على مساعدة خدمات التسويق الرقمي للتسويق الداخلي. نحن جاهزون لمساعدتك في هذا الصدد. شركات نقل اثاث بالرحاب لدينا فريق من الخبراء الذين لديهم خبرة في جميع مجالات التسويق الرقمي. يمكنك التواصل معنا والحصول على جميع مزايا التسويق الرقمي.

إرسال تعليق