لقد لوحظ الكثير من التغيير في استراتيجيات التسويق B2B في السنوات القليلة الماضية. شركات نقل اثاث بمدينة نصر يرجع هذا التغيير إلى السلوك المتغير للعملاء المحتملين. ومع ذلك ، لا يزال العديد من المسوقين يعملون مع الاستراتيجيات التقليدية ، وهي استراتيجيات صادرة. ولكن ، لتحقيق النجاح مع الاستراتيجيات الصادرة ، يجب أن يكون الهدف مقنعًا ومقنعًا.
في السيناريو الحالي ، يعتمد مشترو الخدمات المهنية كثيرًا على بحث Google للعثور على الشركات وتقييمها بدلاً من المراجع الشخصية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المصادر الأخرى عبر الإنترنت مثل مواقع التواصل الاجتماعي هي أيضًا موضع اهتمام كبير بين عملاء B2B المحتملين.
لذلك ، ليس هناك شك في أنك بحاجة إلى وضع الاستراتيجية اليوم وفقًا لهذا الوصول الموسع للعملاء المحتملين. تحتاج إلى العمل على بعض المكونات الرئيسية من أجل إعداد أفضل استراتيجيات التسويق B2B. دعونا نلقي نظرة على بعض منها.
المكونات الرئيسية لاستراتيجيات التسويق B2B
نظرًا لأن تغيير سلوك عملاء B2B المحتملين يتمحور بشكل كبير حول الوسائط الرقمية ، يجب أن يكون لاستراتيجيات B2B الحالية اليوم مشاركة كبيرة لاستراتيجيات التسويق الرقمي. لا تزال تقنيات التسويق الرقمي لشركات B2B و B2C كما هي ، ولكن قد تكون هناك اختلافات في النهج ، مما يؤدي إلى تغيير في الاستراتيجيات. نظرًا لوجود طلبات مختلفة لعملاء أو عملاء B2B و B2C ، فأنت بحاجة إلى العمل وفقًا لعقليات عملاء / عملاء B2B. فيما يلي بعض المكونات الرئيسية التي تحتاج إلى العمل عليها.
1. معرفة العملاء أو العملاء
هذا هو العنصر الرئيسي لصنع استراتيجيات B2B. إنه ضروري لأنك تحتاج إلى استراتيجية دافعة متخصصة. قد تختلف متطلبات المنافذ المختلفة عن بعضها البعض ، وهذا هو السبب في أنه سيكون خيارًا أفضل للتخصص في مكانة أو عدد قليل من المنافذ. يجب أن يكون هناك مجال في الصناعة تفهمه جيدًا. يجب عليك اختيار مجال يمكنك أن تصبح فيه خبيرًا وقائدًا لا جدال فيه.
عندما تقوم بإجراء تخصص ، فإنه يجعل منافسيك أسهل ، لأنه يميزك على الفور عن المنافسة.
إلى جانب ذلك ، عندما تعرف الاحتياجات الدقيقة لعملائك أو عملائك ، لديك دائمًا فكرة عن غريزة مشتري الخدمة الذي يجب أن تستهدفه. حتى أنه يساعدك في جهودك التسويقية الصادرة أيضًا ، لأنك تعرف تمامًا ما عليك القيام به لإجبارهم.
2. إنشاء موقع ويب عالي الأداء
من المعروف أن موقع الويب هو الجانب الأكثر أهمية للشركات في السيناريو الحالي. يعتبر موقع الويب أكثر من مجرد لوحة رقمية أو كتيب في الماضي. لا شك في أن موقع الويب الناجح هو مركز لوجود شركة عبر الإنترنت. ومن المثير للاهتمام أن العديد من رجال الأعمال يعتبرون الموقع ملكية خاصة لهم على الإنترنت. الى جانب ذلك ، هو مشروع غني بالمعلومات للأعمال التجارية في السوق.
هذا هو الموقع الإلكتروني الذي يمنحك فرصة للفوز بالأعمال. العملاء المحتملين يصلون إلى عملك من خلال البحث عبر الإنترنت وأشياء موقع الويب الخاص بك هو العامل المقنع بالنسبة لك لإغراء مشتري الخدمة المحتملين.
يتيح لك موقع الويب الخاص بك إظهار موقع الويب الخاص بك. لذلك ، يجب أن تحتاج إلى الجوانب التالية لموقعك على الويب لإنشاء العملاء المحتملين المؤهلين:
يجيب المحتوى ذو الصلة على استفسارات المشترين المحتملين للخدمات.
استهداف العروض بعناية.
العبارات المناسبة التي غالبًا ما يبحث عنها مشتري الخدمة المحتملين (جزء من عملية تحسين محركات البحث كما هو مذكور في النقطة التالية).
وبصرف النظر عن الأشياء الموجودة على الموقع ، فإن تصميم الويب والجرافيك هو شيء آخر يجب مراعاته. يغير التصميم نظرة الجمهور ويفرق بين الأعمال. أحد الاعتبارات الهامة للتصميم هو سهولة استخدامه عبر الأجهزة.
غالبًا ما يوصى بالتصميم سريع الاستجابة اليوم لأنه يتكيف مع ما يناسب جهاز المستخدم. ومن المثير للاهتمام أن المدونة الرسمية لـ Google تتحدث أيضًا عن التصميم سريع الاستجابة. أعدت العديد من الموارد من Google أيضًا عبر تصميمات متجاوبة ، مثل قسم "حول" في Google.
3. جعل استراتيجيات كبار المسئولين الاقتصاديين
كما ذكر أعلاه ، يظل بحث Google هو الأولوية الأولى لعدد كبير من المشترين المحتملين للخدمات. هذا هو السبب في أن وضع إستراتيجية تحسين محركات البحث هو أحد أبرز مكونات استراتيجية التسويق B2B .
من المفترض أن يكون تحسين محركات البحث نظامًا معقدًا ومتطورًا ، نظرًا لوجود العديد من العوامل المرتبطة به بالإضافة إلى عدد من تحديثات Google التي يتم إصدارها من وقت لآخر. ومع ذلك ، من الضروري الحصول على رؤية على Google ومحركات البحث الأخرى (Bing و Yandex وما إلى ذلك).
دعنا نلقي نظرة على عملية تحسين محركات البحث المتعلقة بتسويق B2B.
كلمات B2B
الكلمات الرئيسية هي العبارات التي يبحث عنها المستخدمون للبحث عن شيء ما في محركات البحث. هنا ، يُطلب منك تحديد الكلمات الرئيسية ذات الصلة بأعمال B2B.
عادةً ما تظل المصطلحات والعبارات المستخدمة في B2B أكثر تعقيدًا مقارنةً بالتسويق B2C. ذلك لأن معظم عملاء B2B المحتملين يبحثون عن شيء ما ، والذي سيحل على وجه التحديد بعض المشكلات المحددة للغاية التي تواجهها مؤسستهم ، وما سيكون قادرًا على الاندماج مع نظامهم الحالي.
عادة ما تكون لغة B2B SEO أكثر تقنية بالمقارنة مع B2C. لذلك ، في حالة B2B ، يجب عليك التركيز على الوصول إلى جماهيرهم بمعلومات دقيقة. يجب أن تركز عبارة الكلمات الرئيسية على خدماتك وخبرتك.
تحسين محركات البحث في الموقع
في SEO في الموقع ، يتم استخدام عبارات الكلمات الرئيسية المستهدفة لتوصيل المفهوم على موقعك. يتم تضمين عبارات الكلمات الرئيسية هذه في المحتوى والعناوين ووصف ميتا لموقع الويب الخاص بك.
الهدف من تحسين محركات البحث في الموقع هو التواصل مع محركات البحث وإخبارهم بموضوع موقعك. بمساعدة هذه العملية ، تنتج محركات البحث نتائج أكثر صلة بالباحثين وتأخذ موقع الويب الخاص بك في الترتيب الأعلى على تلك الكلمات الرئيسية. عندما يذهب الجمهور للبحث عن نظرة ثاقبة في مجال تخصصك ، فإنهم يهبطون على موقع الويب الخاص بك.
بصرف النظر عن إضافة الكلمات الرئيسية ، هناك المزيد من الأشياء التي تحتاج إلى العمل عليها. أولاً ، يجب أن يكون هناك محتوى ذا صلة وفقًا للجمهور المذكور أيضًا. علاوة على ذلك ، يُطلب منك أيضًا الانتباه لأمان وسرعة تحميل الموقع. هذه هي أيضًا العوامل اليوم بشكل مباشر أو غير مباشر لترتيب المواقع.
تحسين محركات البحث خارج الموقع
إن إنشاء روابط خلفية ، وإضافة المحتوى إلى المدونات ، ومواقع المقالات ، ومواقع مدونات الضيوف ، وتحميل مقاطع الفيديو والرسوم البيانية على مواقع مختلفة ، وما إلى ذلك هي أجزاء من تحسين محركات البحث خارج الموقع. كل هذا يجعل حضورك قويًا خارج موقعك. يجب أن تتضمن هذه الأشياء أيضًا عبارات الكلمات الرئيسية لتكون مرئية بين مشتري الخدمة المحتملين.
في حالة التسويق B2B ، يجب مراعاة مقاطع الفيديو كجزء رئيسي. في بعض الأحيان ، يقلل المسوقون من أهمية مقاطع الفيديو ، ولكن هذا ليس نهجًا جيدًا. يثق عدد كبير من مشتري B2B المحتملين في مقاطع الفيديو لأغراض التسويق.
4. وضع استراتيجيات وسائل الإعلام الاجتماعية
لن يكون من الخطأ القول بأن مواقع التواصل الاجتماعي هي البدائل المثالية لمحركات البحث. ومع ذلك ، من الأفضل استخدام كل من محركات البحث واستراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي معًا للحصول على نتائج أفضل.
كل نشاط تجاري اليوم له وجوده على وسائل التواصل الاجتماعي ، وهو أيضًا نهج أفضل لجذب عملاء B2B عبر مصادر وسائل التواصل الاجتماعي.
تسمح لك وسائل التواصل الاجتماعي بالعمل مع أنواع مختلفة من الأشياء مثل النصوص ومقاطع الفيديو والصور والرسوم البيانية وما إلى ذلك.
هناك منصات مختلفة نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و LinkedIn و Instagram و YouTube و Pinterest.
ينضم LinkedIn الآن إلى نطاق واسع لشركات B2B اليوم. منصات أخرى لها أيضًا أهميتها الخاصة.
5. الإعلان على محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي
إنها واحدة من المكونات الرئيسية اليوم للتسويق الرقمي اليوم ، وعندما يتعلق الأمر بالتسويق B2B ، تزداد أهميته إلى حد كبير. دعونا نلقي نظرة على كل منهما على حدة.
محرك البحث الإعلان
تُستخدم طرق الدفع مقابل النقر في محركات البحث ، حيث تحتاج إلى دفع بعض الدولارات لمحركات البحث مثل Google أو Bing لعرض إعلاناتك فوق نتائج البحث المجانية على محركات البحث. تحتاج إلى دفع المال وفقًا للنقرات التي تتلقاها. لذا ، يجب أن تكون حذرًا أثناء وضع استراتيجية الدفع بالنقرة. يوصى بشدة بالحصول على مساعدة وكالة تسويق رقمي في حملات PPC الناجحة.
الدعاية الإعلامية الاجتماعية
يمنح الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي منافسة جيدة لإعلان محرك البحث في السيناريو الحالي. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإعلانات وسائل التواصل الاجتماعي يسيران جنبًا إلى جنب. تقوم بترويج منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي ، والتي يتم عرضها على ملفات تعريف الآخرين. الإعلان في الفيسبوك له أهمية خاصة في هذا الصدد اليوم.
الجانب الرئيسي لإعلان وسائل الإعلام الاجتماعية هو ميزة الاستهداف الفريدة خاصة في حالة Facebook. يمكنك استهداف الجمهور وفقًا لقواعد مختلفة مثل أمثالهم ومناطقهم وأكثر من ذلك بكثير. هذه الميزة مثالية بلا شك لغرض التسويق B2B.
مثل إعلانات محركات البحث ، تحتاج إلى الدفع مقابل النقرات في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا.
لنلخص
العناصر المذكورة أعلاه هي المكونات الرئيسية لأفضل استراتيجيات التسويق B2B. يمكنك استكشاف المزيد على الويب ، شركات نقل اثاث بالرحاب ولكن من أجل وضع الاستراتيجيات المثالية ، فإن الحصول على مساعدة شركة تسويق رقمية هو الخيار الأفضل.
لدينا أيضًا فريق من الخبراء ، الذين لديهم معرفة ممتازة بالتسويق B2B. فريقنا قادر تمامًا على مساعدتك في التسويق B2B وتقديم أفضل الفوائد لمؤسستك.

إرسال تعليق